زلزال بقوة 3.4 درجات في كوريا الشمالية.. ومصادر: إنها التجربة النووية


رصدت هزة أرضية في كوريا الشمالية قدّرت شدّتها بـ 3.4 درجات على مقياس ريختر للزلازل، فيما رجحت مصادر أن تكون الهزة ناجمة عن إجراء تجربة نووية.
وحذر خبير نووي ألماني من القوة التدميرية التي يمكن أن تطلقها قنبلة نووية كورية شمالية، إذا قررت بيونج يانج المضي قدماً، واختبار واحدة في المحيط الهادئ، كما هدد النظام.
وفقاً لـ"الألمانية" قال الفيزيائي النووي في الجامعة التقنية في ميونخ أكسيل بيشلماير، إن "القنابل الهيدروجينية الحديثة قوتها التدميرية تعادل أكثر من 100 مرة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما".
وأضاف "بيشلماير" أنه عقب تجارب نووية في المناطق النائية من المحيط الهادئ في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، اختفت بعض الجزر؛ لأن الانفجار أدى إلى محوها تماماً.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحدث فقدان للكثير من الحياة البحرية في أعقاب التجربة الجديدة المحتملة؛ بسبب موجات الانفجار الشديدة التي ستتبع أي تفجير.
وكان وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو أعلن يوم أمس الجمعة، أن كوريا الشمالية ربما تختبر قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ.


Item Reviewed: زلزال بقوة 3.4 درجات في كوريا الشمالية.. ومصادر: إنها التجربة النووية Rating: 5 Reviewed By: albaha 24
زلزال بقوة 3.4 درجات في كوريا الشمالية.. ومصادر: إنها التجربة النووية Reviewed by albaha 24 on السبت, سبتمبر 23, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : زلزال بقوة 3.4 درجات في كوريا الشمالية.. ومصادر: إنها التجربة النووية

التعليق بشكل سلبي لا يمكن نشره

شكرا على تعليقك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *