استطلاع شعبية ترامب دون 40 % في 3 ولايات أوصلته إلى البيت الأبيض
أخبار الباحة 24 أخبار الباحة 24
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التعليق بشكل سلبي لا يمكن نشره

استطلاع شعبية ترامب دون 40 % في 3 ولايات أوصلته إلى البيت الأبيض



أظهر استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومستوى الرضا عن أدائه الرئاسي استقرت عند أقل من 40 % في ميشيغان وبنسلفانيا ووسكنسن، وهي الولايات الثلاث التي كانت سببًا في فوزه بانتخابات الرئاسة، في الثامن من نوفمبر الماضي.
بالمقابل أفاد الاستطلاع الأمريكي، الذي أجرته قناة "إن بي سي"، بالتعاون مع معهد "ماريست" للرأي العام، مؤسسة بحثية خاصة، بصعود أسهم الديمقراطيين في الولايات الثلاث بشكل كبير فيما يتعلق بالحزب الذي يُفضل أن يسيطر على الكونغرس، يسيطر الجمهوريون حاليًا على مجلسيه، في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، البرلمان، عام 2018.
وفي ظل منافسة شرسة مع منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في الانتخابات الرئاسية، يوم 8 نوفمبر 2016، فاز ترامب على كلينتون في هذه الولايات الثلاث مجتمعة بفارق 80 ألف صوت، ليصبح أول جمهوري يفوز بتلك الولايات منذ ثمانينيات القرن الماضي.
وأوضحت نتائج الاستطلاع، التي نشرها موقع "إن بي سي نيوز"، مساء أمس الأحد بتوقيت الولايات المتحدة، أنه في الولايات الثلاث قال ستة من بين كل عشرة أشخاص، شملهم الاستطلاع، إن أداء ترامب الرئاسي "تسبب في الحرج لهم"، مقارنة بالربع تقريبًا ممن قالوا إنهم فخورون بأداء ترامب.
وبسؤالهم عما إذا كان أداء ترامب عامة جعلهم يشعرون بالفخر أم الحرج، قال 64 % ممن شملهم الاستطلاع في ميشيغان وويسكسن إنهم شعروا بالحرج، بينما بلغت النسبة في بنسلفانيا 63 %، والنسبة الباقية قالوا إنهم يشعرون بالفخر.
وعلى صعيد الاقتصاد، قالت نسبة تتراوح بين 39 و42 % في ميشيغان إن الاقتصاد الأمريكي أصبح أكثر قوة بفضل قرارات ترامب، فيما تراوحت النسبة في بنسلفانيا بين 38 % و45 %، وفي ويسكنسن استقرت عند 41 %.
وشمل الاستطلاع مقابلات شخصية مع 2333 شخصًا في الولايات الثلاث، بين يومي 13 و17 أغسطس، عقب اضطرابات وأعمال عنف، شهدتها مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا الأمريكية (شرق)، حين هاجم أحد أنصار اليمين المتطرف بسيارة متظاهرين ضد العنصرية، فقتل (32) وأصاب 19 آخرين بجروح.
وكان مركز أبحاث "غولدمان ساكس" الأمريكي، أعلن، يوم الجمعة الماضي، أن شعبية ترامب آخذة بالهبوط من جراء تعليقاته بخصوص هجوم شارلوتسفيل، مرجحًا ارتفاع احتمالية تعطيل الحكومة الاتحادية الأمريكية بنسبة 50 % في السنة المالية الجديدة، من 1 أكتوبر 2017 إلى 30 سبتمبر 2018.

عن الكاتب

albaha 24 اخبار الباحة24
http://www.albaha24.net/
الكلمة امانه والرساله مسوليه والسبق هدف
تميزنا في سرعة نقل الحدث لكم وحدوثه
وايصال رسالة المتابع باسرع وقت للمسؤول
نرحب بمشاركة الجميع من لديه اي اقتراح او خبر او مقال

وللتواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيه
تويتر
https://twitter.com/albaha_24

الفيس بوك
http://www.facebook.com/albaha24
اليوتيوب
http://www.youtube.com/user/sabqalbaha?feature=mhee

وايضا يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب
0558028160

التعليقات

افضل استضافة مواقع الكترونية

اتصل بنا

أشترك بالقائمة البريدية ليصلك الجديد ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الباحة 24

صحيفة أخبارية تهتم بشؤون منطقة الباحة ومحافظاتها

أرشيف الصحيفة

إحصاءات الصحيفة

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الباحة 24

@برمجة:السعودي للبرمجة