القائمة الرئيسية

الصفحات

السودان يغلق 63 منفذًا حدوديًا مع دول الجوار



أغلق السودان 63 منفذًا حدوديًا يتدفق منها السلاح إلى البلاد، بالتزامن مع بدء حملة لنزع السلاح في ولايات كردفان، بعد بدء حملة مماثلة في إقليم دارفور الأسبوع الماضي.
وقال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، إن القوات الحكومية أكملت السيطرة على المنافذ التي كان يتدفق منها السلاح من دول مجاورة، وأوقفت 425 عنصرًا من مسلحي القبائل العربية في دارفور، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الحياة"، الإثنين (21 أغسطس 2017).
وأوضح عبدالرحمن، خلال لقاء مع قيادات شعبية في منطقة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، أن المرحلة السابقة شهدت دخول 65 ألف سيارة عبر دول الجوار، من بينها 100 سيارة متورطة في جرائم وقعت في عدد من الدول منها أوروبية ودوِّنت فيها ملاحقات بواسطة البوليس الدولي "الإنتربول".
وأكد نائب الرئيس، أن لجنة نزع السلاح أعدت خططًا لتنفيذ المهمة، وشكلت قوة متماسكة من الجيش والشرطة والأمن والدعم السريع، مهمتها نزع وتفتيش عن السلاح. وكشف عن إنشاء نيابات ومحاكم خاصة بنزع السلاح، مؤكدًا أن عقوباتها ستكون قوية ورادعة، كما لفت إلى اعتقال 425 مسلحًا من قبيلتَي المعاليا والرزيقات العربيتين في دارفور، ما أسهم في الاستقرار.
Load WordPress Sites in as fast as 37ms!