القائمة الرئيسية

الصفحات

"رحلة بديلة" أو "ثمن التذكرة" لكل مسافر يلغي "الناقل" رحلته




قالت جمعية حماية المستهلك إنه في حالة قيام الناقل الجوي بإلغاء الرحلة قبل أقل من 7 أيام من تاريخها، فإن المسافر يحق له الحصول على رحلة بديلة أو استرداد ثمن التذكرة كاملة.
ودعت الجمعيةُ المسافرين إلى معرفة حقوقهم لدى الناقل الجوي؛ وذلك ضمن سلسلة حملاتها التي تحمل شعار "تعرف على حقك".
وأشارت إلى أنه في حالة اختيار المسافر رحلة بديلة، وترتب عليها امتداد إقامة المسافر مدة إضافية، يتحمل الناقل الجوي تكاليف الإقامة الفندقية والوجبات عن تلك المدة، بحد أقصى 3 آلاف ريال للراكب الواحد حتى موعد السفر الجديد.
ولفتت إلى أن المسافر الذي له رحلة بديلة، لديه الحق في مرطبات للساعة الأولى من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة، ووجبة ساخنة إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز 3 ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة، وسكن فندقي إذا كانت مدة التأخير المحتملة تتجاوز 6 ساعات.
وفي حالة تأخير الرحلة، يحق للمسافر في حال امتداد التأخير ما بين الرحلة الملغاة والبديلة إلى أكثر من 6 ساعات، تعويض قدره 300 ريال للساعة الواحدة بحد أقصى 3 آلاف ريال. ولا يعتبر هذا التعويض بديلًا عن خدمات الرعاية الأخرى (المرطبات والوجبات والسكن الفندقي)، كما يُلزَم الناقل الجوي بسداد قيمة التعويض خلال 30 يومًا من تاريخ ثبوت حق المستهلك في التعويض.

التنقل السريع