التوترات تتصاعد باليمن وخلافات حلفاء الانقلاب تُنذر بنزاعات قبلية


يبدو أن الخلافات بين حلفاء الانقلاب باتت تتفاعل يومياً، وتخرج عن حدود السيطرة؛ سواء بالنسبة للمتمردين الحوثيين، أو تابعي الرئيس المخلوع صالح؛ حيث أصدرت قبائل "آنس" بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، بياناً دعت فيه مشايخ القبيلة والقيادات النيابية والسياسية والعسكرية، إلى اجتماع موسع وحاسم.
وقالت القبيلة: إن الاجتماع سيبحث الرد المناسب على اختطاف المتمردين الحوثيين لأحد أبنائهم، اللواء قائد العنسي مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع والموالي لعلي عبدالله صالح.
وسبق الدعوة للاجتماع بيانٌ نقلته "سكاي نيوز عربية"، اتهمت فيه القبيلةُ القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، باختطاف العنسي على خلفية رفضه تمرير ترقيات لأنصارهم في وزارة الدفاع، كما منحت القبيلة الحوثيين، مهلة للإفراج عن العنسي انتهت دون الكشف عن مصيره.
وألمحت القبيلة التي تُعَد أحد أهم القبائل في محافظة ذمار، إلى إمكانية تنفيذها إجراءات تصعيدية، كسحب أبنائها المقاتلين في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح، والذين يشكلون العدد الأكبر من مسلحي الميليشيات.
هذا التوتر المتصاعد قد يتحول إلى مواجهة مسلحة بين الطرفين؛ حسب كثيرين؛ خصوصاً بعد اتهام القبيلة للحوثيين بتقديم وعود كاذبة؛ وهي تقصد بذلك استفزاز القبيلة، وهو احتمال لا يبدو مستبعداً، بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين المتمردين الحوثيين وأنصار صالح على خلفية مهرجان السبعين، واستمرار تعمق الخلافات بين طرفي الانقلاب على النفوذ والسلطة.


Item Reviewed: التوترات تتصاعد باليمن وخلافات حلفاء الانقلاب تُنذر بنزاعات قبلية Rating: 5 Reviewed By: albaha 24
التوترات تتصاعد باليمن وخلافات حلفاء الانقلاب تُنذر بنزاعات قبلية Reviewed by albaha 24 on الأحد, سبتمبر 24, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : التوترات تتصاعد باليمن وخلافات حلفاء الانقلاب تُنذر بنزاعات قبلية

التعليق بشكل سلبي لا يمكن نشره

شكرا على تعليقك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *