القائمة الرئيسية

الصفحات

فريق طبي سعودي بالباحة ينهي معناة مريض السمنة



بقيادة مدير عام صحة الباحة

تمكن فريق طبي سعودي بقيادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور عبده بن حسن الزبيدي من إنهاء معاناة مريض يبلغ من العمر 19 عام مع  السمنة المفرطة .. حيث وصل وزن المريض الى  184 كيلوجرام
المريض الذي يسكن محافظة الحجرة وقد تفاعلت صحة الباحة فورا مع حالته الإنسانية الحرجة التي عرضت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث وجه مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة بنقله فورا عبر الاخلاء الطبي لمستشفى الملك فهد بالباحة في مركز جراحة وأمراض السمنة بالمستشفى وتم تجهيز فريق طبي وسيارة اسعاف اعدت خصيصا من قبل إدارة الطواري بصحة الباحة لنقله .

من جهته أوضح الدكتور عبده بن حسن الزبيدي أن المريض كان يعاني من سمنة مفرطة شديدة منذ صغره، وحسب وصف المريض بأنه أصبح لا يستطيع الحركة حتى وصلت حالته بأنه لا يستطيع  الوقوف على رجليه . وكانت رغبته الاستفادة من مركز السمنة بمستشفى الملك فهد بالباحة الذي حقق نجاحات كثيرة في هذا المجال مؤخرا .
وأضاف الدكتور عبده الزبيدي ان كتلة جسم المريض في الكشف الاولي له كانت عالية جداً حيث بلغت نسبة 61% وهي نسبة عالية جدا تشكل خطورة صحية للمريض كما انها تعيق حركته تقريبا وبعد اجراء الفحوصات اللازمة المبدئية لمثل هذه الحالات تقرر إجراء عملية تكميم للمعدة بالمنظار الجراحي كأنسب اجراء للحالة .

موضحا سعادته أن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد بإستخدام تقنية متقدمة للمناظير تبعها متابعة دقيقة للوضع الصحي بعد العملية للمريض .
هذا وقد غادر المريض مؤخرا المستشفى بعد متابعة حالته، والاطمئنان على صحته، ماشيا على قدمية بعد ان حددت مواعيد المراجعة للمتابعة وقد راجع المركز بعد مضي شهر من خروجه واجريت له الفحوصات اللازمة وهو بصحة جيدة، وخسر تقريباً 20 كيلو على أن يستمر في تطبيق برامج التغذية الصحية المقدمة له حتى يصل للوزن المناسب.

الجدير بالذكر أن مركز أمراض وجراحة السمنة بمنطقة الباحة  مجهز بأحدث التقنيات العلاجية الحديثة، وبإشراف كوادر وطنية مؤهلة وقد أستقبل المركز منذ تأسيسه أكثر من ثلاث آلاف مراجع استفادوا من مثل هذا النوع من العمليات ولله الحمد تكللت بالنجاح .





Load WordPress Sites in as fast as 37ms!