الحصيني: هذه المنطقة على موعد مع ٣ أيام من الغبار .. أعانهم الله



توقّع الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني؛ رياحاً مُثيرة للأتربة من خفيفة إلى متوسطة من اليوم الإثنين حتى الأربعاء؛ تشمل المحافظات الغربية من الرياض "أما القصيم، 3 أيام غبار؛ أعانهم الله".
وفي وقتٍ سابق، أوضح الحصيني؛ أن يوم الخميس المقبل 24 أغسطس يوافق دخول نجم "سهيل"، وهو نجم أكبر من الشمس؛ لكن بسبب بُعده يبدو صغيراً، ويمكن مشاهدته في الجهة الجنوبية من الجزيرة العربية، ويبلغ عدد أيامه 53 يوماً، ومع دخوله تنكسر حدة الحر، خاصة في فترة المساء على معظم أنحاء المملكة بالتدريج من ثلاث إلى أربع درجات عمّا هي عليه هذه الأيام، ومع مرور الأيام يعتدل الليل ويبرد في آخره، يبرد الليل عند تقدم كتلة هوائية باردة؛ لذا ينصح فيه بعدم النوم تحت أديم السماء.
وبيّن الحصيني؛ أنه يظهر في سهيل طالع الطرفة، والجبهة، والزبرة، وكذلك الصرفة، ويعد أول طالع منه هو آخر الصيف، والثلاثة الأخرى تعد من فصل الخريف، ويتسمر زيادة الليل على حساب النهار ثم يتساوى فيه الليل والنهار، وتسقط فيه بعض الأمطار - إن شاء الله - وكانت تقول العامة قديماً "إذا طلع سهيل لا تأمن السيل" كناية إلى أن فرصة هطول الأمطار تزداد فيه، كما تبدأ هجرة طيور الماء والبط والقماري، وتصرم النخيل.

Item Reviewed: الحصيني: هذه المنطقة على موعد مع ٣ أيام من الغبار .. أعانهم الله Rating: 5 Reviewed By: albaha 24
الحصيني: هذه المنطقة على موعد مع ٣ أيام من الغبار .. أعانهم الله Reviewed by albaha 24 on الاثنين, أغسطس 21, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : الحصيني: هذه المنطقة على موعد مع ٣ أيام من الغبار .. أعانهم الله

التعليق بشكل سلبي لا يمكن نشره

شكرا على تعليقك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *