القائمة الرئيسية

الصفحات

ولد الشيخ أحمد: الوضع الإنساني في اليمن "كارثي"


قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الحل السياسي فقط هو الذي سينهي الأزمة في اليمن.
وأشار ولد الشيخ أحمد، الجمعة (22 سبتمبر 2017)، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية"، إلى أن الوضع الإنساني في اليمن "كارثي".
وكان وزير حقوق الإنسان اليمني، الدكتور محمد عسكر، أكد أن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية تسبب في تدهور الوضع الإنساني في اليمن بشكل خطير وغير مسبوق بسبب استهداف الميليشيات الانقلابية للمدنيين في تحدٍ صارخ للقانون الدولي الانساني الذي يصنف هذه الانتهاكات بأنها جرائم حرب ضد الإنسانية.
وقال في الندوة التي نظمتها بعثة اليمن الدائمة في جنيف ووزارة حقوق الإنسان على هامش أعمال مؤتمر حقوق الإنسان "إن الميليشيا الانقلابية ارتكبت أثناء اجتياحها للمحافظات انتهاكات جسيمة ضد المدنيين شملت القصف العشوائي للمدن والأحياء السكنية والأسواق الشعبية المكتظة بالمدنيين الأمر الذي خلف آلاف القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال".
وكان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مدد مهام المبعوث الخاص إلى اليمن الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وجرى تكليف ولد الشيخ مبعوثًا خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن منذ أبريل 2015، فيما انتهت فترة تكليفه بهذه المهمة خلال شهر سبتمبر الجاري.
وكانت الحكومة اليمنية رحبت على لسان وزير خارجيتها عبد الملك المخلافي بالتمديد لولد الشيخ أحمد.

Load WordPress Sites in as fast as 37ms!