القائمة الرئيسية

الصفحات

الدفعة الأولى من ضيوف الملك لبرنامج العمرة تصل المدينة







وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة؛ والذين قدموا من سبع دول عربية، هي: مصر، والأردن، وتونس، والمغرب، ولبنان، وموريتانيا، والجزائر، ويمثلون شخصيات إسلامية بارزة في دولهم.
وجرى إعداد برنامج حافل للضيوف في مقر إقامتهم من قبل لجان "الاستضافة"، وسيبدأ الزوار برنامجهم المعد في الصلاة بالمسجد النبوي الشريف، والسلام على رسول الله وصاحبيه، رضي الله عنهما، قبل الانتقال لمكة المكرمة وأداء مناسك العمرة.

من جانبه، رحب الأمين العام للأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج، بالضيوف في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

وأوضح "المدلج" أنه تم تسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين منذ وصولهم إلى أرض المملكة وحتى مغادرتهم عائدين إلى بلادهم سالمين غانمين، وذلك بتوجيه ومتابعة مباشرة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، من خلال متابعته الدائمة للبرنامج أولاً بأول، والاطمئنان على سيره وفق الخطط الموضوعة.
وأشار "المدلج" إلى أن برنامج الضيوف يتضمن الصلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه الكريمين -رضي الله عنهما-، ولقاءات مع أصحاب الفضيلة من أئمة الحرم النبوي، وزيارة شهداء أحد ومسجد قباء، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسنى في المدينة المنورة.

وأضاف: "ينتقل الضيوف إلى مكة، ويتضمن البرنامج هناك أداء مناسك العمرة، وزيارة مصنع كسوة الكعبة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ولقاء أصحاب الفضيلة من أئمة الحرم المكي، إضافة إلى تنظيم يوم ثقافي اجتماعي مفتوح خارج مكة المكرمة يتم خلاله تكريم الضيوف".
وفِي ذات السياق، عبّر الضيوف عن جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على كريم الاستضافة، معتبرين هذه المكرمة خدمة للإسلام والمسلمين، مبدين سعادتهم بوصولهم إلى أرض الحرمين بأمن وسلام.
Load WordPress Sites in as fast as 37ms!