القائمة الرئيسية

الصفحات

النافورة الراقصة بمهرجان ربيع المظيلف تجذب الزوار





المظيلف/هناء محمد: أنطلقت طلقت فعاليات مهرجان " ربيع المظيلف الثاني" بمركز المظيلف التابع لمحافظة القنفذة الاربعاء الماضي والمستمره لمدة سبعة أيام بعنوان " ربيعنا عشم .. تراث وثقافة " بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية والخدمية والأهلية وأهالي المنطقة , وذلك بالواجهة البحرية بالكورنيش .
وأوضح رئيس مركز المظيلف محمد آل شيبان أن المهرجان يشتمل على عدد من الفعاليات المتنوعة من بينها الجانب "الصحي والتوعوي والتراثية والترفيهية وأمسيات شعرية وإنشادية وألعاب حركيّة ومسرحًا للأسرة والطفل والمواهب المتنوعة , كما تتضمن مسابقات وسحوبات وجوائز يومية .
من جانبه أكد أمين عام المهرجان تركي الزبيدي أن مهرجان ربيع المظيلف هو نتاج شراكة مجتمعية ناجحة بين مؤسسات مجتمع المظيلف يقف خلف نجاحه الدعم الكبير الذي يجده هذا المهرجان من جميع أهالي المظيلف حيث يجمع بفعالياته المتعددة والمتنوعة رسالة حضارية يوجهها أبناء وبنات مركز المظيلف ومؤسساته الحكومية والأهلية والخيرية .
وأشار إلى أن حفل تدشين المهرجان في عامه الثاني سيتخلله افتتاح معرض عشم التفاعلي الذي سيتم الاحتفاء فيه بهذا المعلم الأثري التاريخي في مركزالمظيلف والذي سيكون شعاراً للمهرجان هذا العام " ربيعنا عشم " إلى جانب إقامة ندوة لعضو مجلس الشورى وعضو هيئة السياحة والتراث الوطني الدكتور أحمد الزيلعي عن تاريخ " عشم " وأوبريت بعنوان " الفجر الجديد " في خمس لوحات فنية وطنية .
وبين الزبيدي أن فعاليات المهرجان لهذا العام يهدف إلى تنويع فعالياته منها التثقيفية والتوعوية والتدريب والترفيه بحيث تلبي جميع رغبات الزوار صغاراً وكباراً وجميع الأسر , إضافة لفرق فنية وسياحية تقدم مسرحية في ليالي المسرح وليالي الفلكلور في المهرجان , ومشاركة عدد من مواهب المظيلف وخارجها في الإنشاد والشعر والرسم والتمثيل وعدد من المجالات الفنية وبرامج التدريب والتوعية في مجالات متعددة في السلامة المنزلية  .والإسعافات



















Load WordPress Sites in as fast as 37ms!