القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليم الباحة يختتم مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي





أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بنات،اليوم الخميس الموافق 10/8/1439 الحفل الختامي لمشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي بمسرح الإدارة بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة نوال الدرمحي ومديرات الإدارات النسائية ومديرات مكاتب التعليم والمشرفات التربويات وقائدات المدارس وأمهات الطالبات والطالبات الفائزات حيث بدا الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم عرضاً تعريفياً لمشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي للطالبات تلا ذلك كلمة للدرمحي أوضحت  خلالها على حرص وزارة التعليم بالمملكة على التربية الحسنة والسلوك القويم واهتمامها ببرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي وعبرت عن سعادتها الغامرة بتكريم زهورات تميزن بسلوكهن الإيجابي الذي هو تاج على رأس كل فتاة تحلت به واختتمت كلمتها بالشكر والتقدير والامتنان لإدارة التوجيه والإرشاد  ولكل متعاونه من مشرفات وقائدات ومرشدات،بعد ذلك القت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد كلمة بينت من خلالها  إن مشروع المدارس المعززة للسلوك الايجابي  يستهدف جميع الطالبات بجميع المراحل وهو ضمن  المجال النفسي والاجتماعي الذي يهدف إلي  إيجاد  بيئات متميزة سلوكيا وتعزيز السلوك الايجابي لدى الطالبات بأساليب علميه وغرس القيم السلوكية  في نفوس الطالبات من أهم الواجبات التربوية التي يجب إعطاؤها الأولوية في منظومة الأهداف التربوية  ومن هذا المنطلق اطلقت وزارة التعليم ممثله في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد مشروع المدارس المعززة للسلوك ومن خلال تطبيق هذا المشروع  ولوحظ تزايد السلوكيات الايجابية التي لها تأثيرها  على تغذية العقل بالأمور الايجابية لما لها من تأثير على طباع وسلوك الفرد  وفي نهاية كلمتها قدمت شكرها لقائدات المدار س و المرشدات الطلابيات  ولمنسقة المشروع ومشرفات التوجيه والإرشاد على مستوى الإدارة والمكاتب  ، ثم توالت  فقرات الحفل من اناشيد وعروض متنوعة  ، فيما تناولت منسقة البرنامج الأستاذة مها ناجي عدة محاور للتعريف بأهداف البرنامج والتي من ضمنها الحد من السلوكيات السلبية في الميدان التربوي بأساليب تعديل السلوك وإحلال سلوك إيجابي بديل مع تعزيزه بأساليب علمية، وتنمية شخصية الطلاب نفسياً واجتماعياً وتربوياً، وبث روح التنافس بين المدارس المشاركة في المشروع للوصول إلى التميز السلوكي مع رعاية السلوك وتقويمه بشكل عام، واعتبرت المنسقة بأن المدرسة عنصر مهم في تهذيب وتقويم السلوك كونها المحضن الثاني للأبناء بعد الأسرة، فهي تتحمل مسئوليات تربوية وتعليمية لغرس السلوك الإيجابي ورعايته الدائمة .

وفي ختام الحفل  تم إعلان جائزة  مشروع تعزيز  فئة المدرسة وفئة الطالبة فقد حصلت المرحلة الابتدائية على المراكز المتقدمة  ،المركز الأول: رغد عبدالله غرم الله  من الصف السادس الابتدائي  من مدرسة ابتدائية أم كلثوم بنت محمد بمسير  ،المركز الثاني: أشواق طارق من  الصف السادس الابتدائي مدرسة ابتدائية أم شريك خوله بنت حكيم بالآثمة والمركز الثالث: صالحة ناصر علي من الصف السادس الابتدائي مدرسة ابتدائية جعده بنت عبيد الأنصارية بالبكير كما حصلت  المرحلة المتوسطة على  مراكز متقدمة المركز الأول: غادة عبدالعزيز الزهراني الصف الثاني متوسط مدرسة متوسطة اسماء بنت كعب بالحكمان المركز الثاني: رغد سعيد رجب  الصف الثالث متوسط مدرسة متوسطة سبأ بنت سفيان بالربيان والمركز الثالث: لجين محمد أحمد الصف الثالث متوسط مدرسة متوسطة أم حرام بنت ملحان بالنصباء
والمراكز المتقدمة  في المرحلة الثانوية المركز الأول: فاطمه محمد رجب الصف الأول ثانوي مدرسة ثانوية ليلى الغفارية بآل موسى والمركز الثاني:مشاعل ماجد عبدالوهاب الصف الثاني ثانوي من مدرسة ثانوية خولة بنت حكيم ببيدة والمركز الثالث: أمل شباب عائض الصف الثالث ثانوي من مدرسة ثانوية مارية القبطية بكرا، كما كرمت المدارس الفائزة  فئة المدرسة الدرع الذهبي مدرسة (هند بنت يزيد بقذانه) ببلجرشي والدرع الفضي مدرسة (مجمع آسية بنت الحارث بالقسمة)بالقرى والدرع البرونزي مدرسة (أم معبد الخزاعية) بالعقيق الدرع البرونزي مدرسة (مجمع سبأ بنت سفيان بالربيان) بالوسط






 

 

 

 

 


Load WordPress Sites in as fast as 37ms!